متابعة الانشطة الصفية
وتبنى هذه الخطة على خطة الانشطة الصفية التي سبق وذكرناها في الموضوع السابق
يجب ان يكون التقرير شهري وهي تعد ممارسة متميزة في مجال المنهج
يجب ان نعد تقرير متابعة تنفيذ الانشطة الصفية وذلك حتى نضمن متابعة متميزة لاداء الطالب والمعلم ومدى التزام المعلم باداء واجبه في الفصل
ويعد هذا التقرير من الوثائق التي يتم فحصها في التقييم الذاتي حيث يعد تجميع مناسب لكل ما تم من انشطة صفية
وايضا يعد ممارسة متميزة في المنهج
وأحد نظم المتابعة في توكيد الجودة والمسائلة
وتكون الخطة للمتابعة مرتبة كالأتي
المادة الدراسية
وينقل هذا الجزء من الخطة الاصلية للشهر
الاهداف
وتنقل ايضا حرفيا من خطة الانشطة الصفية
النشاط المقترح
وتكتب الانشطة المقترحة لهذا الشهر اجمالا
مؤشرات النجاح
وتكون مؤشرات النجاح من خطة الانشطة الصفية
ما تم عمله
ويكتب فيها ما تم لكل مادة اجمالا مثلا عدد الابحاث التي قام بها الطلبة او الرحلات التي نفذت او العمل التعاوني الذي
كلف به الطلبة اجمالا مثلا عن كل فصل على حدة
المعوقات
اذا لم يتم اي نشاط من الانشطة المقترحة يكتب هنا سبب عدم اتمام النشاط مثلا عدم وجود تمويل مادي مناسب
او اي سبب حال دون اتمام النشاط
خطط مستقبلية
كيف يمكن حل المعوقات التي حدثت واذا لم يوجد كيف ننمي الانشطة السابقة ونعززها ونحافظ على تطويرها
مسئول المتابعة
يكون مدير المدرسة او المدرس الاول او الموجه او جميعهم ويجب ان تكون بالاسماء واضحة
التوقيت
موعد المتابعة شهريا وتحديدا اذا كانت كل اسبوع او كل اسبوعين وتحدد بالايام
وتكون الخطة مرتبة كما سبق في جدول وكل نقطة في عمود منفصل \
والى لقاء اخر ان شاء الله في خطة الانشطة اللاصفية