مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
[color=blue]اخي الزائراهلا وسهلا بكم في منتديات مدرسة مجمع مأمون يسعدنا أن ندعوك للتسجيل معنا مع أجمل تمانياتنا بتصفح ممتع
Smile
ممارسات  مجال المعلم Wh_70137476
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
[color=blue]اخي الزائراهلا وسهلا بكم في منتديات مدرسة مجمع مأمون يسعدنا أن ندعوك للتسجيل معنا مع أجمل تمانياتنا بتصفح ممتع
Smile
ممارسات  مجال المعلم Wh_70137476
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )

منتدى يعرض تاريخ المدرسة وأهم أنشطتها وأنجازاتها ويعمل على التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي المحيط بها
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ممارسات مجال المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد النجار
المدير العام للموقع
المدير العام للموقع
خالد النجار


ممارسات  مجال المعلم Egypt112
ممارسات  مجال المعلم Hztny.com-1faf9061ae
ممارسات  مجال المعلم Hztny.com-1faf9061ae
ممارسات  مجال المعلم U210
ممارسات  مجال المعلم Rr1

العمل/الترفيه : معلم أول - أ
الموقع : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
عدد المساهمات : 1380
نقاط : 7082
العمر : 53

ممارسات  مجال المعلم Empty
مُساهمةموضوع: ممارسات مجال المعلم   ممارسات  مجال المعلم Emptyالجمعة مارس 26, 2010 10:09 am


1-1-1-7 يصمم خطة الدرس فى ضوء احتياجات و متطلبات نمو المتعلمين *
2-1-1-7 يراعى التكامل بين الجوانب التطبيقية والأكاديمية والتخصصية فى التخطيط للدرس *
3-1-1-7 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير المختلفة لدى تلاميذه *
4-1-1-7 يعمل على تنمية مهارات المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة *
5-1-1-7 يراعى عند التخطيط تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ *
6-1-1-7 ( يصمم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلمين (معرفى – وجدانى- مهارى *
1-2-1-7 يستخدم استراتيجيات متنوعة للتعلم النشط التعلم التعاونى *
2-2-1-7 يوظف الأنشطة الصفية و واللاصفيه بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين *
3-2-1-7 يوفر المعلم فرصا لمشاركة المتعلمين فى تصمم الأنشطة المتنوعة *
4-2-1-7 يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين فى اختياره لاستراتيجيات التعليم والتعلم و توزيع الأدوار *
5-2-1-7 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى مهارات البحث والاستقصاء *
1-3-1-7( يوفر بيئة تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصة (الاعاقة – ذوى صعوبات التعلم *
2-3-1-7 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملاءمة للموهوبين والمتفوقين *
3-3-1-7 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملاءمة لذوى الإعاقة/ ذوى صعوبات التعلم *
4-3-1-7( يستخدم برامج تشخيصية وعلاجية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقة – ذوى صعوبات التعلم *
5-3-1-7 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الاعاقة– ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة الصفية *
6-3-1-7 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الاعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة اللاصفية *
7-3-1-7 يوظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة *
1-4-1-7( يحفز المتعلمين على القيام بأنشطة تعليمية متعددة (مسابقات وزيارات علمية *
2-4-1-7 يوجه المتعلمين للعمل فى مشروعات وأنشطة تعليمية جماعية وفردية *
3-4-1-7( يشجع المتعلمين على استخدام مصادر متعددة للتعليم والتعلم (مطبوعة- الكترونية *
4-4-1-7 يصمم مواقف تعليمية تنمى قدرة المتعلمين على البحث عن حلول متنوعة لبعض المشكلات والقضايا *
5-4-1-7 يصمم مواقف وأنشطة تعليمية إثرائية للكشف عن المواهب المختلفة وتنميتها *
7-4-1-7 يستخدم أنشطة متنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب لدى المتعلمين *
1-1-2-7( يتمكن من بنية المادة العلمية لتخصصه و فهم طبيعتها (الحاصلين على 70% فأكثر *
2-1-2-7 ينمى الجوانب المهارية لدى المتعلمين *
3-1-2-7 ينمى الجوانب المعرفية لدى المتعلمين *
4-1-2-7 ينمى الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين *
5-1-2-7( يربط بين المادة العلمية لتخصصه و مشكلات المجتمع و احتياجاته (الحاصلين على 70% فأكثر *
6-1-2-7( يحلل بنية المادة الدراسية إلى جوانب التعلمالثلاث المعرفية و المهاريه والوجدانية (الحاصلين على 70 % فأكثر *
7-1-2-7 يربط بين المادة العلمية لتخصصه و بين المهارات الحياتية و إدارة الحياة لتلاميذه *
1-2-2-7 يوزع الوقت بكفاءة على الأنشطة والممارسات المختلفة *
2-2-2-7 يوزع الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين وفق الخطة الزمنية المحددة *
3-2-2-7 يضع خطة زمنية متكاملة للقيام بأدواره المختلفةبما يحقق الأهداف التعليمية *
4-2-2-7 يعدل فى الخطة الزمنية بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية *
1-3-2-7 يستخدم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، ....) بالمؤسسة فى اداءاته *
2-3-2-7 يستخدم الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....) لتحسين العملية التعليمية *
3-3-2-7 يستخدم التكنولوجيا المتقدمة والقنوات الفضائية،...الخ. فى عمليات التعليم والتعلم *
4-3-2-7 يستخدم الإنترنت فى الحصول على المعارف بما يمكنه من تفعيل اداءاته داخل الفصل *
5-3-2-7 يوجه المتعلمين للاستخدام الأمثل للإمكانات والتجهيزات المتاحة وتقديرها *
1-4-2-7 يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى العملية التعليمية *
2-4-2-7 يستخدم مصادر المعرفة المتعددة والمتنوعة فى مجال تخصصه والمجالات التربوية والنفسية *
3-4-2-7 يتبادل الخبرات مع الزملاء فى مجال تخصصه *
4-4-2-7 ينمى نفسه ذاتيا لتحسين أداءه المهنى *
5-4-2-7 يشترك فى بعض المجلات والدوريات العلمية فى مجال تخصصه *
6-4-2-7 يقيم نفسه ذاتيا باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف لديه *
1-1-3-7 يلتزم باللوائح والقوانين السائدة *
2-1-3-7 يؤدى عمله مراعيا المصلحة العامة ومصلحة تلاميذه *
3-1-3-7 يلتزم بآداب المهنة وأخلاقياتها فى أداء دوره المهنى *
4-1-3-7 يحترم الأعراف السائدة فى المؤسسة والمجتمع *
5-1-3-7 يتسم مظهره بالاحترام ودون تكلف *
6-1-3-7 يعمل على تحقيق رسالة المدرسة. *
1-2-3-7 يتعاون مع رؤسائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة *
2-2-3-7 يتعاون مع وزملائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة *
3-2-3-7 يكون علاقات إيجابية متبادلة مع أولياء الأمور لصالح تلاميذه *
4-2-3-7 يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم جيدا *
5-2-3-7 يبادر بالمشاركة بإيجابية مع أعضاء المجتمع المدرسى فى تكوين بيئة تعلم فعالة *
6-2-3-7 يقدم القدوة الحسنة فى تعامله مع رؤسائه وزملائه وأولياء الأمور والمتعلمين *
1-3-3-7 يوفر مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الرأي الأخر *
2-3-3-7 يتعامل مع المتعلمين بشفافية ووضوح *
3-3-3-7 يطبق العدالة والمساواة على المتعلمين *
4-3-3-7 يتابع ردود أفعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره *
5-3-3-7 يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة *
1-4-3-7 يحرص على رضا زملائه فى تحسين أداءه. *
2-4-3-7يحرص على رضا أولياء الأمور فى تحسين أداءه *
3-4-3-7 يتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع زملائه بالمؤسسة *
4-4-3-7 يشارك فى العمل ضمن فريق فى تطوير الأداء المؤسسى *
5-4-3-7 يتقبل النقد ووجهة النظر الأخرى لتحسين أداءه *
6-4-3-7 يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع زملائه لتحسين العملية التعليمية *
7-4-3-7 يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع أولياء الأمور لتحسين العملية التعليمية *
1-1-4-7 يستخدم أساليب التقويم الشفهي *
2-1-4-7 (يستخدم أساليب تقويم التحريري (مقالى / موضوعى *
3-1-4-7 يستخدم أساليب تقويم العملى *
4-1-4-7 يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين *
5-1-4-7 يصمم أدوات لتقويم الجانب المعرفى بمستوياته *
6-1-4-7 يصمم أدوات لتقويم الجانب المهارى *
7-1-4-7 يصمم أدوات لتقويم الجانب الوجدانى *
8-1-4-7 يوظف الأنشطة الصفية لتقويم أداء المتعلمين *
9-1-4-7 يوظف الأنشطة اللاصفية لتقويم أداء المتعلمين *
10-1-4-7 يوظف الأنشطة اللاصفية لتقويم أداء المتعلمين *
11-1-4-7 يستخدم أدوات مقننة لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم *
12-1-4-7 يصمم أداوت تقويم تقيس المستويات المعرفية العليا.فى محتوى المادة التعليمية *
13-1-4-7 يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم *
1-2-4-7 يعمل على تحسن اداءات التلاميذ فى ضوء نتائج التقويم *
2-2-4-7 يعيد توزيع مجموعات العمل بين المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم *
3-2-4-7 يطلع المعنيين (أولياء الأمور والأخصائيين ...) على نتائج التقويم لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين *
4-2-4-7 (يعدل المعلم من أداءتة التدريسية فى ضوء نتائج تقويم المتعلمين (الحاصلين على 70% فأكثر *
5-2-4-7 يستفيد من نتائج التقويم فى تحديد نواحى القوة والضعف فى أداءه *
6-2-4-7 يستفيد من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذو ى صعوبات التعلم / ذوى الاعاقة فى نتائج فى ضوء نتائج التقويم *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maamonschool.ahlamontada.net
 
ممارسات مجال المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المجال السابع: المعلم
» خطوات هامه فى كل مجال
» خطط تحسين في اكثر من مجال
» ميثاق شرف المعلم المصرى
» استبيان المعلم صفات ومهارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب ) :: الجودة والاعتماد التربوي :: الجودة والاعتماد التربوي :: المجال السابع المعلم-
انتقل الى: