مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
[color=blue]اخي الزائراهلا وسهلا بكم في منتديات مدرسة مجمع مأمون يسعدنا أن ندعوك للتسجيل معنا مع أجمل تمانياتنا بتصفح ممتع
Smile
خطط تحسين في اكثر من مجال Wh_70137476
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
[color=blue]اخي الزائراهلا وسهلا بكم في منتديات مدرسة مجمع مأمون يسعدنا أن ندعوك للتسجيل معنا مع أجمل تمانياتنا بتصفح ممتع
Smile
خطط تحسين في اكثر من مجال Wh_70137476
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب )

منتدى يعرض تاريخ المدرسة وأهم أنشطتها وأنجازاتها ويعمل على التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي المحيط بها
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خطط تحسين في اكثر من مجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد النجار
المدير العام للموقع
المدير العام للموقع
خالد النجار


خطط تحسين في اكثر من مجال Egypt112
خطط تحسين في اكثر من مجال Hztny.com-1faf9061ae
خطط تحسين في اكثر من مجال Hztny.com-1faf9061ae
خطط تحسين في اكثر من مجال U210
خطط تحسين في اكثر من مجال Rr1

العمل/الترفيه : معلم أول - أ
الموقع : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
عدد المساهمات : 1380
نقاط : 7082
العمر : 52

خطط تحسين في اكثر من مجال Empty
مُساهمةموضوع: خطط تحسين في اكثر من مجال   خطط تحسين في اكثر من مجال Emptyالإثنين مارس 29, 2010 11:25 pm


مشاريع تحسينية
1- استقبال الطلاب الجدد : -
يتم استقبال الطلاب الجدد عن طريق استخدام الدمى وتوزيع الهدايا والحلويات مع توزيع بطاقات خاصة لكل طالب موضح داخلها الجدول الاسبوعي والبرامج الخاصة بهم في هذا الاسبوع 0
2- الاجراء الوقائي للطلاب المتأخرين دراسياً قبل الاختبار منتصف الفصل /
أ – يتم توزيع استمارة لكل رائد صف لحصر الطلاب المتأخرين دراسياً عن طريق المعلمين 0
ب- نفرغ هذه الاستمارة في استمارات ترسل لولي أمر الطالب موضح فيها مواد التأخر وموعد اختبار منتصف الفصل واسترجاعها مرة أخرى للتأكد من توقيع ولي أمر الطالب مع اتخاذ الاساليب العلاجية المناسبة من قبل المدرسة 0
3- الفصول العلاجية لطالب الصفوف الأولية : -
أ- يتم حصر الطلاب الغير متقنين مهارات الحد الأدنى بعد الفترة الثانية في الصف الأول والثاني
الثالث 0
ب- يتم اختيار معلم متميز من كل صف مع تخفيض بعض الحصص منه 0
ج – عمل جدول للطلاب مع اختيار المكان المناسب وارسال اشعار لأخذ موافقة ولي أمر الطالب
موضح فيه المعلم المعالج وفق البرنامج 0
4- مجاميع التقوية للصفوف العليا : -
1- يتم حصر الطلاب المتأخرين دراسياً في مادة الاملاء والرياضيات والقواعد من خلال نتيجة اختبار الفصل الدراسي الأول 0
2- اختيار المعلم المناسب وراسال خطابات لأولياء الأمور للموافقة واخبارهم مع اتخاذ الاساليب العلاجية المناسبة من قبل المدرسة 0
5 – برنامج بطاقات التمميز : -
أ - تصميم بطاقة تحتوي على خمس نقاط يجمعها الطالب من المعلمين أو الاداريين تعطى للطالب المتميز في حل الواجبات أو مذاكرة الدروس أو الانشطة اللاصفية أو المواقف الايجابية 0
ب- كل جائزة يستحقها الطالب تتطلب جمع نقاط معينه مما يؤدي الى تحفيز الطلاب إلى بذل اكبر من الامور الاجابية لجمع اكبر قدر من النقاط 0
6- سجل المواقف اليومية الطارئه داخل الصف /
يكون هذا السجل داخل الصف يوثق فيه المعلم مايصدر من طالب من مخالفات وطرق علاجها
حتى يصل تكرار الموقف إلى خمس مرات ثم يتم تحويله إلى الوكيل لعلاج الموقف واذا تكرر يحال إلى
المرشد الطلابي 0
7- البيئة الصفية : جعل البيئة الصفية تمثل احترافاً لذات المعلمين وتشجيع إبداعاتهم وتوفير جو نفسي مريح وآمن وعرض إنتاج المتعلمين أمام زملائهم من خلال الاتي :
1- تخصيص ركن لأعمال الطلاب 0
2- تخصيص ركن للمكتبة الصغيرة 0
3- عرض أعمال الطلاب في الفصل أوفي غرفة المصادر 0
4- غرس مبدأ النظام في التلاميذ من خلال ( ترتيب المقاعد عند الخروج من الغرفة الدارسية ، تنظيف المان ، وضع الحقائب في الأماكن المخصصة في الأدرراج الخلفية ) 0
5- غرس مبدأ التعاون بين الطلاب وذلك من خلال أسلوب التعلم التعاوني ومهارته وبناه 0
6- إعداد مسابقات تربوية تعدل في سلوك المتعلمين 0
7- التجديد المستمر في البيئة الصفية واستخدام اساليب وطرق مشوقة في إدارة البيئة الصفية 0
8- تنظيم الغرفة الدراسية بشكل يضمن دعم التعلم لدى المتعلمين من خلال
أ‌- الوسائل التعلميمة المختلفة ( الحاسب ، الداتاشو ، العارض الرأسي ، التلفاز ، الخرائط الجدارية الاشكال والمجمسمات الثابته 0
ب‌- طريقة جلوس المتعلمين والعمل على شكل مجموعات تعاونية منتجة 0
ج- تجهيز مكتبة صفية مرئية وكتب 0
د- تنسيق الفصل بشكل منسجم بالحس الجمالي 0
9- تطبيق إجراءات تنظيمية محدودة لإدارة الموقف التعليمي 0
أ- عمل صحيفة التشجيع 0
ب- عمل صحيفة الملاحظات لعلاج المشاكل في بعض الغرف وتعديل السلوك 0
ج – تحميل الطلاب المسؤلية من خلال توزيع الادوار في الصف ومن خلال أدارة النشاط 0
الاساليب التعلميمية : استخدام استراتيجيات التعليم الحديث الفعالة :
- استراتيجية تعلم التفكير وذلك من خلال صياغة التدريبات والانشطة 0
- أسلوب العصف الذهني 0
- أسلوب التعلم التعاوني 0
- أسلوب التعلم باللعب 0
- أسلوب التعلم الذاتي 0
- أسلوب حل المشكلات 0
- أسلوب الدراما في التعليم 0
بحيث أن استخدام هذه الاساليب تحقق أهداف الدرس المرجوه وتحقق أهداف محددة لفئة من الطلاب في بيئة معينة 0
التقنيات التربوية : توظيف التقنيات الحديثة في العملية التربوية التعليمية كا :
جهاز الحاسب الالي ، الداتاشو ، السبورة الذكية ، الألعاب العلمية ، المصحف الالكتروني ، جهاز العرض ، الانترنت
إعداد وتصميم دروس بالحاسب الآلي ، دمج التعليم بالحاسب 0
تهيئة المتعلمين لاستخدام الحاسب الآلي وإعداد دروس واجبات من خلاله
تعويد التلاميذ على استخدام جميع التقنيات 0
إعداد الاختبارات :
- إعداد اختبارات : تشخيصية ، وتعليمية ، وبنائية ، وتقويمية أو نهائية –
- تحديد الغرض من هذه الاختبارات 0
- تحقيق الأهداف من خلال هذه الاختبارات 0
- إعداد جدول مواصفات لبعض الاختبارات 0
- تحليل نتائج الاختبارات 0
- توظيف نتائج التحليل في تحسين العملية التعليميمة 0
حصر أفضل الممارسات لتحسين أداء المتعلمين 0
- إعداد مذكرات لدعم المادة التعلميمة ( لجميع المواد ) –
- إعداد مذكرة لتهئية الطلاب للعام القادم ( مذكرة تبسيط القواعد ) 0
- عمل برامج التعديل سلوك المتعلمين ( مسابقات طلابية ) صحيفة الملاحظة ، صحيفية لتشجيع 0
- الاهتمام بالمهارات الاجتماعية وغرسها وتعديلها من خلال أساليب التعلم الحديثة ( التعلم التعاوني )0
- تحميل التلاميذ المسؤلية داخل الصف وخارجه بأعطائهم أدوار على شكل مجموعات ( فريق النظام ، فريق النجاح ، فريق المحبة ) 0
- التنوع في أساليب التقويم / من خلال ( الملاحظة واللقاءات الخاصة الاختبارات واستخدام أساليب مرغبة ومحببة لدى المتعلم مثل التعلم باللعب والتعلم التعاوني 0
نقل الخبرات /
- نقل الخبرات داخل المدرسة من خلال المتابعة والزيارات وورش العمل والتشجيع0
- نقل الخبرات خارج المدرسة ( تبادل والزيارات وورش العمل ) 0
- نقل الخبرات على مستوى العالم من خلال الشبكة العنكبوتية 0
القدرة على التحفيز /
- إعداد برامج وأنشطة لزيادة واقعية المتعلمين مسابقات ، رحلات ، مشاركات 0
- استخدام بطاقات التميز للتحفيز 0
- الجوائز الفورية 0
- الجوائز في الاصطفاف الصباحي 0
- إعلان أسماء الفائزين في الشبكة العنكبوتية


خطط تحسين في اكثر من مجال 005J0536HUQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maamonschool.ahlamontada.net
 
خطط تحسين في اكثر من مجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسين وشرح مفصل بالباوربوينت مع نموذج لخطة تحسين
» أهم ورقة لكل مجال
» خطوات هامه فى كل مجال
» ممارسات مجال المعلم
» الخطة المستقبلية للتحسين المدرسى فى مجال القدرة المؤسسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة مجمع مأمون للتعليم الأساسي ( ب ) :: الجودة والاعتماد التربوي :: الجودة والاعتماد التربوي :: التقييم الذاتي-
انتقل الى: